ما هو الكتاراكت؟

.الساد هو عتامة العدسة البشرية الطبيعية. بالإضافة إلى ذلك ، سيؤدي هذا التعتيم إلى زيادة سماكة العدسة وبالتالي سيتم تقليل الغرفة الأمامية للعين

كيف يقوم طبيب العيون الخاص بك بتشخيص CATARACT؟

يمكن لطبيب العيون الخاص بك فحص العدسة أثناء موعد منتظم / روتيني باستخدام مجهر خاص (مصباح شق). عادة يتم توسيع البؤبؤ لهذا الفحص ، لذلك يمكن تقييم الهيكل الكامل للعدسة. من أجل إعطاء المريض تشخيصًا لما بعد الجراحة لقدرته البصرية ، يلزم إجراء بعض الفحوصات الإضافية قبل الخضوع للجراحة. بالإضافة إلى ذلك ، سنشرح لك جميع العدسات داخل العين المختلفة.

:هل لديك أسئلة حول مرض العين هذا؟ نحن سعداء للرد عليهم

+49 30 264797792 :هاتف

ما هي العدسة؟

تقع العدسة الطبيعية داخل العين البشرية خلف القزحية وبؤبؤ العين. وهو مدعوم بأربطة معلقة متعددة. تتكون العدسة من بلوري ، وهو نوع خاص من البروتين. هذا البروتين واضح في سن مبكرة من الحياة ، لكن عمليات التمثيل الغذائي تغيره بمرور الوقت وتؤدي إلى العتامة. العدسة محاطة بكبسولة تعطيها الشكل النموذجي. لا تتكون العدسة من أي أوعية دموية أو ألياف عصبية ، مما يعني أن العدسة شفافة بشكل طبيعي.

ما هي العدسة البشرية المسؤولة؟

العدسة مسؤولة عن عملية التركيز والانكسار. في هذه المناسبة ، لديها القدرة على تغيير شكلها للتركيز بشكل أفضل على المسافات القريبة (مثل عدسة الكاميرا). هذه القدرة تسمى الإقامة. مع التقدم في العمر ، يزداد تصلب العدسة البلورية ، وبالتالي تكون النتيجة انخفاضًا في قوة التكييف ، والتي تسمى قصر النظر الشيخوخي.

كيف يلاحظ المريض إعتام عدسة العين؟

سوف يمر ضوء أقل للعدسة ، بسبب عتامة البروتينات في العدسة. كلما زاد حجب الضوء ، قل دخول الضوء إلى شبكية العين ، مما أدى إلى عدم كفاية إسقاط الصورة. سيصبح المريض منبهرًا بسهولة من الأضواء الساطعة ، وتبدو الألوان باهتة ، وضعف الرؤية الليلية ، ورؤية غائمة أو ضبابية ، ورؤية مزدوجة ، إلخ.

تقدم الساد في كل مريض. يبدأ التعتيم الأول بشكل طفيف للغاية في سن الثلاثين ويتقدم ببطء شديد. يظهر الساد في حالات استثنائية قليلة جدًا في الأعمار الأصغر وحديثي الولادة (إعتام عدسة العين اليافع). في مثل هذه الحالات ، يجب إجراء جراحة إعتام عدسة العين في وقت مبكر. تؤدي بعض أشكال إعتام عدسة العين إلى قصر النظر التدريجي. يلاحظ المريض قراءة أفضل من مسافة قريبة بدون نظارات. هذا الوضع هو فقط لفترة قصيرة من الزمن ويؤدي إلى ضعف في الرؤية.

موقع

عيادة باوليج للعيون
16أونتر دن ليندن
برلين10117 

info@paulig-eye-clinic.de

موقع الإمارات

أبراج الاتحاد
المستوى 36
أبوظبي | الإمارات العربية المتحدة

+971 2 409 3181

Click here to display content from Google Maps

logo