جراحة الكاتاراكت واستخلاص العدسات الشفافة (لعلاج فقدان البصر)

في مجال الخدمات الجراحية ، تقدم عيادة باوليج للعيون مجموعة كاملة من طب العيون في الجزء الأمامي من العين. ستجد مجموعة صغيرة من الخدمات الجراحية المقدمة في عيادتنا في الأسفل: واحدة من الكفاءات الرئيسية لدينا هي جراحة إعتام عدسة العين ،خاصة إذا كنت تبحث عن “رؤية بدون نظارات”. في الوقت الحاضر يتم إجراء عملية جراحية دقيقة بمجرد أن يشخص طبيبك مرحلة معتدلة من إعتام عدسة العين. أهم مؤشر للجراحة هو ضعف البصر والتركيب التشريحي للعين. لذلك ، تعتمد النقطة المثالية للخضوع لجراحة الساد على الفرد. يستفيد مرضانا بشكل خاص من التجربة الجراحية للدكتورة سيلفيا باوليج ، التي أجرت أكثر من 95000 عملية جراحية لإعتام عدسة العين بمفردها.

“الراحة لمرضانا تعني – توقع أعلى درجة من الأمان في جراحة العيون باستخدام الحد الأدنى من الطرق الغازية والخبرة ذات الحجم الكبير”

ما هي العدسة؟

تقع العدسة الطبيعية داخل العين البشرية خلف القزحية وحدقة العين. وهو مدعوم بأربطة معلقة متعددة. تتكون العدسة من بلوري ، وهو نوع خاص من البروتين. هذا البروتين واضح في سن مبكرة من الحياة ، لكن عمليات التمثيل الغذائي تغيره بمرور الوقت وتؤدي إلى التعتيم. العدسة محاطة بكبسولة تعطيها الشكل النموذجي. لا تتكون العدسة من أي أوعية دموية أو ألياف عصبية ، مما يعني أن العدسة شفافة بشكل طبيعي.

ما هي العدسة البشرية المسؤولة؟

العدسة مسؤولة عن عملية التركيزوالانكسار في هذه المناسبة ، لديها القدرة على تغيير شكلها للتركيز بشكل أفضل على مسافات قريبة (مثل عدسة الكاميرا). هذه القدرة تسمى الإقامة. مع التقدم في العمر ، يزداد تصلب العدسة البلورية ، وبالتالي تكون النتيجة انخفاضًا في قوة التكييف ، والتي تسمى قصر النظر الشيخوخي.

ما هو الساد؟

الساد هو عتامة العدسة البشرية الطبيعية. بالإضافة إلى ذلك ، سيؤدي هذا التعتيم إلى زيادة سماكة العدسة وبالتالي سيتم تقليل الغرفة الأمامية للعين.

كيف يقوم طبيب العيون بتشخيص إعتام عدسة العين؟

يمكن لطبيب العيون الخاص بك فحص العدسة أثناء موعد منتظم / روتيني باستخدام مجهر خاص (مصباح شق). عادة يتم توسيع البؤبؤ لهذا الفحص ، لذلك يمكن تقييم الهيكل الكامل للعدسة. من أجل إعطاء المريض تشخيصًا لما بعد الجراحة لقدرته البصرية ، يلزم إجراء بعض الفحوصات الإضافية قبل الخضوع للجراحة. بالإضافة إلى ذلك ، سنشرح لك جميع العدسات داخل العين المختلفة.

كيف يلاحظ المريض إعتام عدسة العين؟

سوف يمر ضوء أقل للعدسة ، نتيجة لتشويه البروتينات في العدسة. كلما تم حظر الضوء، قل الضوء الذي يمر عبر الشبكية، مما يؤدي إلى عدم عرض الصورة بشكل كافٍ. سيبهرك المرضى بسهولة الأضواء الساطعة، وتبدو الألوان باهتة، والرؤية الليلية السيئة، والرؤية الغائمة أو الضبابية، والرؤية المزدوجة، إلخ تطور إعتام عدسة العين في كل فرد مريض. يبدأ التعتيم الأول بشكل طفيف للغاية في سن الثلاثين ويتقدم ببطء شديد يظهر الساد في حالات استثنائية قليلة جدًا في الأعمار الأصغر وحديثي الولادة (إعتام عدسة العين اليافع). في مثل هذه الحالات ، يجب إجراء جراحة إعتام عدسة العين في قت مبكر. تؤدي بعض أشكال إعتام عدسة العين إلى قصر النظر التدريجي.
يلاحظ المريض قراءة أفضل من مسافة قريبة بدون نظارات. هذا الوضع هو فقط لفترة قصيرة من الزمن ويؤدي إلى ضعف في الرؤية

متى يجب أن تخضع لعملية الساد؟

في الوقت الحاضر يتم إجراء عملية جراحية دقيقة بمجرد أن يشخص طبيبك مرحلة معتدلة من إعتام عدسة العين. أهم مؤشر للجراحة هو ضعف البصر والتركيب التشريحي للعين. لذلك ، تعتمد النقطة المثالية للخضوع لجراحة الساد على الفرد.

هل أحتاج إلى نظارات بعد الجراحة؟

يتم حساب قوة العدسة الصناعية المزروعة للفرد ، على غرار ما يحدث عند الحصول على النظارات ، ويتم قياسها بواسطة أخصائي البصريات. لذلك ، يتم أخذ أخطاء الانكسار في الاعتبار عند حساب عدسة اصطناعية. وهكذا ، حتى المرضى الذين يعانون من قصر النظر أو فرط النشاط طوال حياتهم ، لديهم رؤية جيدة لمسافات بعيدة حتى بدون نظارات بعد الجراحة. من الممكن أيضًا تصحيح الاستجماتيزم. ومع ذلك ، لا تغطي العدسة القياسية أحادية البؤرة داخل العين الرؤية للمسافة القريبة. لذلك ، لا يزال العديد من المرضى بحاجة إلى نظارات للقراءة. في حالة الحاجة إلى رؤية جيدة في كل مسافة (بدون نظارات) ، يوصى بشدة باستخدام عدسة متعددة البؤر داخل العين. قبل الجراحة ، يقرر المريض مسافة الرؤية الأكثر أهمية خلال الحياة اليومية. بعد ذلك ، يقوم طبيبك بإجراء اختبار الموجات فوق الصوتية غير المؤلم (دون لمس العين) لقياس حجم وشكل العين. هذا يساعد على تحديد النوع الصحيح للعدسة. ستناقش أنت وطبيبك أي نوع من العدسات داخل العين (IOL) قد يكون أفضل لك ولأسلوب حياتك. الهدف هو الرؤية بدون نظارات للمسافة المختارة.

هام: يعتمد هذا القرار دائمًا على رغبتك – الرؤية بدون نظارات لمسافة معينة. من الواضح أن النظارات الإضافية ستوفر رؤية أفضل قليلاً لجميع المسافات ، إذا كانت الهياكل الأخرى للعين / الدماغ صحية.

سنقوم بإبلاغك بجميع IOL قبل الخضوع لهذا الإجراء. قد تكون التكلفة عاملاً ، حيث قد لا تدفع شركات التأمين جميع أنواع العدسات.

:يمكنك الاختيار بين

  • معيار IOL
  • العدسة اللاكروية
  • Toric IOL
  • حماية من الأشعة فوق البنفسجية
  • متعدد الوسائط IOL

من السهل تحديد قوة الانكسار الدقيقة بعد الجراحة ولكن ضمان ذلك لا يزال غير ممكن.لا يمكن ضمان الحياة بدون أي نظارات ، ولكن من المرجح جدًا أن تحصل على قوة الانكسار التي ناقشتها مع طبيبك ، باستخدام أفضل التقنيات الممكنة!

يتم تنفيذ الإجراء عادةً في العيادة الخارجية ولا يتطلب إقامة لليلة واحدة. يستغرق عشر دقائق أو أقل للأداء. يتم استخدام مجهر خاص من ZEISS في الجراحة. عندما يكون المريض تحت المهدئات والنوم ، يتم إرفاق مقطع صغير بأعلى العين لإبقاء العين مفتوحة أثناء الإجراء. يتم عمل شق صغير في الجزء الأمامي من العين (القرنية). بعد ذلك يتم فتح مقدمة العدسة (كبسولة العدسة). ثم يستخدم الجراح مسبارًا خاصًا ، ينقل موجات الموجات فوق الصوتية ، لتفتيت (استحلاب) إعتام عدسة العين وشفط الشظايا. يتم ترك الجزء الخلفي من العدسة (كبسولة العدسة) سليمًا ليكون بمثابة مكان للعدسة الاصطناعية للراحة. بمجرد إزالة إعتام عدسة العين عن طريق استحلاب العدسة ، يتم زرع العدسة الاصطناعية في كبسولة العدسة الفارغة.

:هل لديك أسئلة حول خدماتنا التنفيذية؟ نحن سعداء للرد عليهم 

+49 30 264797792 :هاتف

موقع

عيادة باوليج للعيون
16أونتر دن ليندن
برلين10117 

info@paulig-eye-clinic.de

موقع الإمارات

أبراج الاتحاد
المستوى 36
أبوظبي | الإمارات العربية المتحدة

+971 2 409 3181

Click here to display content from Google Maps

logo