العدسات داخل العين تصحح بشكل أساسي الانحراف “الزيغ الكروي”. غالبًا ما يسبب هذا تهيجًا على النقيض أو الرؤية الليلية لدى المرضى بعد جراحة إعتام عدسة العين عند اختيار عدسة قياسية (“عدسة التأمين الصحي”). تعمل العدسات اللاكروية على تصحيح هذا الخطأ وتمكين رؤية أوضح ، خاصة في الشفق ، ولكنها تضمن أيضًا إدراك حساسية الوهج المنخفضة بشكل كبير. بالإضافة إلى ذلك ، فإن رؤية الألوان والتباين أفضل بكثير مما لو تمت مقارنة الرؤية بعد الجراحة بعدسة قياسية (“عدسة التأمين الصحي”).

نظرًا لوجود مستويات جودة مختلفة داخل العدسات اللاكروية يتم تحديدها ، سيشرح لك الطبيب الاختلافات الدقيقة في الاستشارة الأولية. القاعدة هي: كلما ارتفعت كروية العدسة ، كانت الرؤية أفضل بعد العملية فيما يتعلق بالرؤية المريحة.

إذا كانت القرنية منحنية بدرجات مختلفة ، فإن هذا يسمى الاستجماتيزم. نظرًا لانكسار الضوء بشكل مختلف بسبب انحناء القرنية غير المنتظم ، لم يعد من الممكن تجميع أشعة الضوء الساقط في نقطة محورية. بسبب هذا الانحراف ، لا يمكن الحصول على صورة حادة إلا من خلال ارتداء النظارات. عدسة العدسة داخل العين تسمح بتصحيح الخطأ الانكساري الناتج عن الاستجماتيزم. وهذا يسمح لك أن تعيش حياة مستقلة من النظارات أو العدسات اللاصقة بعد العملية، إذا كنت تتمتع برؤية أو استجماتيزم واضحة.

تشبه العملية زرع أي عدسة داخل العين ، بالإضافة إلى أن الوضع المحوري للاستجماتيزم يؤخذ في الاعتبار بدقة لضمان ملاءمة العدسة بشكل مثالي. يتم تحديد الموضع المحوري الأمثل قبل الجراحة استنادًا إلى القيم المقاسة المختلفة (IOL Master) ويتم عرض المحور على عينك أثناء العملية تحت تحكم الكمبيوتر.

في سياق جراحة إعتام عدسة العين (إعتام عدسة العين جراحة العين) من وجهة نظر طبية ، دائمًا إلى عدسة حماية من الأشعة فوق البنفسجية (Aurium) لتقديم المشورة. من خلال القيام بذلك ، يمنع مرشح الأشعة فوق البنفسجية الضرر ، لأن الإشعاع السام من غير المحمي لضرب شبكية العين وهذه الأضرار مستمرة ولا رجعة فيها. توفر العدسة الواقية من الأشعة فوق البنفسجية Aurium هذه الحماية من الأشعة فوق البنفسجية ضد الضوء الأزرق الموجي القصير ، وبالتالي تفي بالجانب المهم من حماية الشبكية بعد جراحة الساد. بالإضافة إلى ذلك ، فإن التأثير اللوني للضوء لهذه العدسة يجعلها تتكيف مع ظروف الإضاءة. لذلك يبدو في ضوء الشمس القوي ويوضح في الإضاءة المنخفضة إلى أقصى حد. وهذا يضمن أفضل تباين ورؤية ألوان ممكنة في جميع الأوقات ، بالإضافة إلى عامل الحماية الفعلي. عدسة Aurium هي عدسة أحادية البؤرة لا يتم تصحيحها بالكامل. ومع ذلك ، يمكن دمجها بعد ذلك مع عدسة إضافية للقراءة ، بحيث يمكن حتى في خطوتين الرؤية بدون نظارات.

طول النظر الشيخوخي

الإقامة

الإقامة (التحول من قرب إلى التلفزيون) هي مسؤولية عدسة العين البشرية الطبيعية. يصف قصو البصر الشيخوخي ضعف بطء مرونة العدسة الطبيعية التي تتقدم مع تقدم العمر. العين محدودة بشكل متزايد في قدرتها على المواعدة.

ومع ذلك ، فإن هذا التباين في انحناء العدسة مطلوب قبل كل شيء من أجل الرؤية القريبة. يترتب على الصلابة المتزايدة للعدسة أن يفقد الإنسان قصر نظره بمرور الوقت. أصبحت الأنشطة اليومية ، مثل القراءة ، واستخدام الهاتف المحمول أو عمل الكمبيوتر ، أكثر تطلبًا. لذلك ، يحتاج النظر الطبيعي حتى الآن إلى نظارات للقراءة.

اللابؤرية

المرضى الذين يعانون من الاستجماتيزم ، لا تكون قرنية العين مقوسة بشكل كروي ، ولكنها منحنية بشكل مختلف. يتم التمييز بين الاستجماتيزم “المنتظم” و “غير المنتظم” المحدد وراثيا. يمكن أن يحدث هذا الأخير بسبب أمراض العيون مثل. تسبب التهاب القرنية.

تؤدي القرنية المشوهة إلى عدم انتظام في قوة الانكسار للعين ، والتي عندما تصبح الأجسام من النقاط تصبح ضربات أو عصي. يتحدث المرء هنا عما يسمى بـ “الاستجماتيزم”: تبدو الصور والأشياء للمشاهد أكثر أو أقل “مشوهًا” بقوة. البيئة خارج التركيز

حرية قصوى للنظارات للحصول على أفضل جودة للحياة

عن طريق جراحة العيون الحديثة ، يمكن تصحيح طول النظر الشيخوخي وفي نفس الوقت الاستجماتيزم عن طريق إجراء روتيني واحد لطيف. من خلال زرع عدسة متعددة البؤر ، يمكن تصحيح طول النظر الشيخوخي بشكل مثالي ويمكن إعادة المريض إلى الرؤية القريبة والمتوسطة والبعيدة ، في حين يوفر التصميم البصري الخاص تصحيحًا دقيقًا ومستقرًا للاستجماتيزم تشوهًا بصريًا للبيئة بواسطة العدسة الاصطناعية الحديثة بشكل مثالي تقريبًا.

مزايا إضافية: حماية شبكية العين

على المدى الطويل ، على الرغم من الاستجماتيزم المصحح ، يمكن أن تقترن جودة الرؤية بالتأثيرات الخارجية مثل ضوء الشمس. يمكن أن تكون العدسات متعددة الشدة مع مرشحات الضوء البنفسجي بالفعل علاجًا وقائيًا. تمتص هذه العدسات الخاصة الجزء عالي الطاقة وتلف شبكية العين من ضوء الشمس البنفسجي ، دون تغيير جودة الصورة والانطباع البصري الطبيعي
النتيجة: حماية مثالية لشبكية العين! يحسّن تصميم العدسة الخاص بالعدسة متعددة الشدة أيضًا الرؤية المتباينة وجودة بصرك في المسافة حتى في ظروف الإضاءة المنخفضة.

مزايا العدسات المتعددة

  •  أعلى حرية للنظارات للحصول على أفضل جودة للحياة
  •  التصحيح الأمثل للاستجماتيزم الناتج عن تصنيع العدسات الفردية
  • تتيح هذه العدسة الاصطناعية الحديثة رؤية حادة من مسافة قريبة (30 إلى 50 سم) وفي الرؤية (من 200 سم) وكذلك في المنطقة الوسيطة (50 إلى 200 سم)
  • جميع أنشطة الحياة اليومية ، مثل القراءة والتسوق وأعمال الكمبيوتر والأنشطة الترفيهية النشطة ، مثل ركوب الدراجات والقيادة واللياقة البدنية والرياضة الأخرى ، ممكنة بدون نظارات تقريبًا مع هذه العدسة الاصطناعية
  •  تشهد الدراسات السريرية للعدسة متعددة البؤر بارتياح كبير للمريض

يتم استخدام IOL-VIP ، وهي طريقة جراحية خاصة ، في التنكس البقعي المتقدم. عادة ما يؤثر هذا على مكان الرؤية الأكثر حدة (fovea / foveola) ولا يمكن عكسه في شكل متقدم. الأشخاص المتضررون يفقدون الرؤية المركزية. في هذه العملية بالذات ، يتم استبدال العدسة الطبيعية بعدستين اصطناعيتين. يتم وضع عدسة واحدة في المقدمة وعدسة واحدة خلف القزحية. وبالتالي ، لم يعد الضوء الساقط ، كما هو طبيعي ، يتم إجراؤه في المركز البصري ، ولكن يتم إعادة توجيهه إلى موقع شبكي خارج البقعة. تجعل المعالجة الحسية من الممكن تحسين الأداء البصري الضعيف للغاية. منهجية عدسة IOL VIP موضوع معقد للغاية.

لا يتم تحقيق “الرؤية بدون نظارات” من خلال جراحة العدسة فحسب، بل أيضًا من خلال أحد أحدث النقاط البارزة في جراحة العين، وتصحيح الليزر غير التوسعيtrans PRK ، وعدسات التلامس داخل الخلاي ICL – Lens

إن EVO Visian ICL عبارة عن عدسة Collamer قابلة للزرع تعمل مع العين لتصحيح الرؤية. على عكس العدسات اللاصقة التقليدية التي تظهر على سطح العين ، يتم وضع EVO Visian ICL داخل العين بين القزحية (الجزء الملون من العين) والعدسة الطبيعية حيث تبقى إلى أجل غير مسمى. ومع ذلك ، إذا تغيرت رؤيتك بشكل كبير ، فيمكن إزالتها بسهولة من العين.

ميزة EVO Visian ICL هي أنه يمكن تصحيح رؤيتك بشكل دائم ، ولكن لا تتم إزالة الأنسجة الطبيعية.

وهو يمثل بديلاً لطيفًا لجراحة الليزر الانكسارية. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن لـ Visian EVO ICL تصحيح أخطاء الانكسار العالية جدًا (قصر النظر حتى -18.0 dptr و hyperopia حتى +10،0 dptr مع أو مع الاستجماتيزم حتى 6،0 dptr) هو إجراء للمرضى الخارجيين وعادة ما يستغرق حوالي 20-30 دقيقة. لمزيد من المعلومات ، لا تتردد في الاتصال بعيادتنا في أي وقت.

نقدم جميع أنواع العدسات المتوفرة في جميع أنحاء العالم وفقًا لرغبات ومتطلبات مرضانا الكرام.

:هل لديك أسئلة حول خدماتنا التشغيلية؟ نحن سعداء للرد عليهم
+49 30 264797792 :هاتف

موقع

عيادة باوليج للعيون
16أونتر دن ليندن
برلين10117 

info@paulig-eye-clinic.de

موقع الإمارات

أبراج الاتحاد
المستوى 36
أبوظبي | الإمارات العربية المتحدة

+971 2 409 3181

Click here to display content from Google Maps

logo